سياسة الخصوصية والشروط والأحكام

سياسة الخصوصية وسرية المعلومات

يرحّب بكم فريق عمل متجر وقف لغة القرآن، ويتقدّم إليكم بالشكر على ثقتكم به، و يفيدكم متجر وقف لغة القرآن بأنه حرصاً منه و لإدراكه التام بأن المستخدم له حقوق، فإن متجر وقف لغة القرآن يسعى للحفاظ على المعلومات الخاصة بالمستخدمين وفقاً لآلية سياسة الخصوصية وسرية المعلومات المعمول بها في المتجر، وعليه فإن متجر وقف لغة القرآن يوضّح لكم بأن سياسة الخصوصية وسرية المعلومات التي سيتم التعامل مع معلوماتكم الخاصة بكم بموجبها كما يلي:


السياسة

أولاً: المعلومات التي يحصل عليها وقف لغة القرآن ويحتفظ به في قواعد بياناته

  1. المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدم، كالإسم والعمر والبريد الالكتروني، ورقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة.
  2. معلومات الدخول الشخصية الخاصة بالمستخدم، مثل اسم المستخدم وكلمة السر والبريد الالكتروني، والسؤال الخاص باسترجاع كلمة السر وإجابته.
  3. قد تفرض طبيعة المنصة الالكترونية بعض المعلومات المتعلّقة بالكوكيز وذلك لأغراض الكترونية تسهّل التعامل بين المتجر والمستخدم.


ثانياً: هل وقف لغة القرآن يشارك هذه المعلومات؟

  1. بطبيعة الحال فإن وقف لغة القرآن يسعى بالاحتفاظ بهذه المعلومات بما يحفظ خصوصية المستخدم، و وقف لغة القرآن لا يحتفظ بهذه المعلومات إلا بهدف تحسين جودة المتجر الإلكتروني وتيسير التعامل فيما بين وقف لغة القرآن والمستخدم.
  2. كقاعدة عامة فإن جميع هذه المعلومات لا تطلع عليها إلا القائمين على وقف لغة القرآن ، ولن يقوموا بنشرها أو بثها للغير.
  3. حيث أنّ وقف لغة القرآن يسعى للحفاظ على سلامة المستخدمين، فإنه – في حالة ملاحظة وقف لغة القرآن لأي نشاط غير نظامي أو غير شرعي يقوم به المستخدم – فإن إدارة الوقف قد تقوم بإبلاغ الجهات المختصة بعد التشاور مع المحامي الخاص بها.


ثالثاً: ما هو مدى أمان سرية المعلومات الخاصة بالمتجر؟

  1. يسعى وقف لغة القرآن إلى سرية المعلومات وسياسة الخصوصية الخاصة بالمستخدمين و لن تخالف أحكام هذه القواعد والسياسة، ولكن نظراً لعدم إمكانية ضمان ذلك 100% عبر وسائل الإنترنت فإن فريق عمل وقف لغة القرآن ينوّه بما يلي:
  2. يسعى وقف لغة القرآن بالحفاظ على جميع المعلومات الخاصة بالمستخدم وألا يطلع عليها أحد بما يخالف هذه السياسة المعمول بها في وقف لغة القرآن.
  3. يعمل فريق وقف لغة القرآن على حماية هذه المعلومات عن طريق سيرفرات معيّنة محمية بموجب أنظمة الحماية الإلكترونية.
  4. غير أنه نظراً لأن شبكة الانترنت لا يمكن ضمانها 100% لما قد يطرأ من اختراق أو فيروسات على أنظمة الحماية الالكترونية وعلى جدران الحماية المعمول به في متجر وقف لغة القرآن فإن فريق متجر وقف لغة القرآن ينصح المستخدمين بالحفاظ على معلوماتهم بسرية تامة، وعدم إفشاء أي معلومات يراها المستخدم هامة جداً له، وهذا حرصاً من وقف لغة القرآن في توجيه وإرشاد المستخدمين.


رابعاً: قواعد وأحكام استخدام متجر وقف لغة القرآن:

إن جميع التزامات وقف لغة القرآن، وجميع التزامات المستخدمين، وجميع الحقوق الواردة في العلاقة بين المستخدم أو المستهلك و وقف لغة القرآن ، موجودة هنا في هذا الملف، حيث أن هذه القواعد هي "سياسة الخصوصية وسرية المعلومات" والمنبثقة من الاتفاقية التي أبرمت بين المستخدم و وقف لغة القرآن بخصوص العلاقة النظامية والقانونية بينهما، وقد وضعت سياسة الخصوصية وسرية المعلومات لضمان المصداقية والثقة التي يحرص وقف لغة القرآن على توفيرها للمستخدمين.




الشروط والأحكام

متجرنا الالكتروني التابع لوقف القرآن بجدة برقم (401) لدى الهيئة العامة للأوقاف يرحّب بكم، ويبلغكم بأنكم سوف تجدون أدناه الشروط والأحكام المُنظّمة لاستخدامكم لهذا المتجر وكافة الآثار القانونية التي تنتج عن استخدامكم لخدمات المتجر عبر الشبكة العنكبوتية عبر هذه المنصة الالكترونية، حيث أن استخدام أي شخصٍ كان لـمتجر وقف لغة القرآن سواءً كان مستهلكاً لخدمة أو لمنتج المتجر أو غير ذلك فإن هذا موافقة وقبول منه وهو بكامل أهليته المعتبرة شرعاً ونظاماً وقانوناً لكافة مواد وأحكام هذه الاتفاقية وهو تأكيد لالتزامكم بأنظمتها ولما ذُكر فيها، وتسري هذه الاتفاقية على جميع أنواع التعامل بين المستخدم وبين المتجر فيما عدا التعاملات المتعلّقة بالأحوال الشخصية.

وتعتبر هذه الاتفاقية سارية المفعول ونافذة بمجرد قيامكم بالموافقة عليها والبدء في التسجيل بمتجر جمعية بالشهم بموجب المادة العاشرة من نظام التعاملات الإلكترونية السعودي.


واجب المستخدم

باستخدامك أو زيارتك لهذا المتجر فإنك تقر وتوافق على هذه الأحكام والشروط التي يسنها الوقف على موقعه من حين إلى آخر. ودخولك إليه وعرض تعليقاتك في الموقع يشير إلى موافقتك على الالتزام بتلك الأحكام والشروط، وللوقف الحق في تغيير هذه الشروط عبر نشرها عن طريق الموقع، ويتعين عليك حينها الإشارة إلى القبول والالتزام بتلك الشروط، وإذا لم توافق على أي من هذه الشروط فيرجى التوقف عن استخدام الموقع فوراً.

إذا كان هناك تناقض بين هذه الشروط والأحكام وبين القواعد و/أو بعض الشروط المعينة للاستخدام المنشورة على الموقع والتي تخص مادة بحد عينها، فسيتم العمل بالأخيرة


شروط الاستخدام

يسمح باستخدام هذا الموقع لأغراض مشروعة وبطريقة لا تنتهك القانون أو أي من الحقوق أو القيود المفروضة على استخدام هذا الموقع. وتشمل هذه القيود -ولكن لا تقتصر عليها- تشويه السمعة واستخدام اللغة البذيئة والعدوانية، وأي تصرف آخر قد يعتبر غير ملائم.

تتعهد بأن تلتزم بكافة الشروط والأحكام، كما تتعهد بأنك قادر على الاطلاع على تلك الشروط والأحكام والالتزام بها.

هناك أجزاء مختلفة من الموقع تسمح للمستخدم بعرض تعليقاته الخاصة وبثها في المكان الذي كُتب أسفله، ولكن وفق الشروط التالية :


حقوق الطبع والنشر والملكية الفكرية

تعتبر جميع الأسماء والصور والشعارات التي تخص وقف لغة القرآن أو أي مؤسسة من المؤسسات المرتبطة بها، علامات تجارية مملوكة للجمعية، ولكل من يرتبط بها من مؤسسات.

إن جميع حقوق الطبع والنشر والعلامات التجارية وحقوق الملكية الفكرية الأخرى في هذا الموقع (بما فيها التصميم والمضمون) وجميع المواد والمحتويات المزودة كجزء من الموقع، ستبقى دائما ملكاً للوقف أومن يمنحه التراخيص.

لدى دخولك إلى هذا الموقع أو أي موقع من مؤسسات الوقف، فإنك توافق على القيام بذلك للاستخدام الشخصي فقط وليس للاستخدام التجاري.


مواقع وروابط

وقف لغة القرآن ليس مسؤولاً عن وجود أي محتوى أو مواد منشورة في مواقع ترتبط بها، كمواقع التواصل الاجتماعي مثلاً، أو مواد تلج إليها من خلال هذا الموقع، فإذا قررت زيارة أي موقع من هذه المواقع عبر رابطه، فإنك تتحمل مخاطر ومسؤولية اتخاذ جميع الإجراءات الحمائية ضد الفيروسات.

والوقف غير مسؤول عن أي أضرار أو خسارة أو إهانة تسبب فيها أي محتوى له صلة بأي منتجات وخدمات ومعلومات متاحة على مثل تلك المواقع، وأي شروط وأحكام وتعهدات تتعلق بمثل هذه التعاملات تكون فقط بينك وبين مزود تلك الخدمات.

وجود الروابط لا يعني موافقة الوقف أو ارتباطه بها، أو أنّه مخول قانونيا باستخدام العلامات التجارية أو أي اسم تجاري أو شعار أو رموز حقوق الطبع والنشر المعروضة التي يمكن الدخول إليها من خلال تلك الروابط، أو أن أياً من تلك المواقع مخول باستخدام أي علامة تجارية أو اسم تجاري، أو شعار أو حقوق النشر والطبع أو الرموز الخاصة بالجمعية أو أي من مؤسساتها والتابعين لها.


تحديد المسؤولية

بموجب هذا فإنك توافق على أنك وحدك تتحمل مسؤولية استخدامك لهذا الموقع وأن للوقف الحق الحصري في عمليات تصحيح الأخطاء وحذفها في أي جزء من أجزاء الموقع، وإجراء تغيير على الموقع والمواد والمنتجات والبرامج والخدمات والأسعار المنشورة على الموقع في أي وقت دون إشعار مسبق.

الوقف و/أو مواقع المؤسسات التابعة له لن يكونوا مسؤولين بأي حال من الأحوال عن أي ضرر قد يشمل -على سبيل المثال لا الحصر- الأضرار المترتبة أو غير المباشرة، أو أي أضرار تتضمن -على سبيل المثال لا الحصر- الأخطاء وعمليات الحذف، أو أي أضرار قد تنشأ عن الاستخدام أو عدم القدرة على الاستخدام أو الاستفادة من البيانات سواء كان ذلك بسبب العقد أو الإهمال أو أي سبب آخر يتعلق باستخدام الموقع.

الوقف لا يضمن استمرارية الوظائف المتوفرة في هذا الموقع، أو خلوها من الأخطاء أو تصحيح الأخطاء أو خلو هذا الموقع أو الخادم الذي يجعله متاحا، من الفيروسات أو آفات البرامج. والوقف لا يمثل مدى الفعالية الكاملة والدقة والمصداقية الخاصة بأي مادة منشورة، وربما يقوم الوقف بحذف وتغيير وتعليق أي جانب من جوانب الموقع بما في ذلك إتاحة أي خاصية للموقع في أي وقت دون إشعار.


القانون والقضاء

تخضع هذه الأحكام والشروط لقوانين المملكة العربية السعودية. ويتم فض النزاعات في هذا الشأن حصريا في المحاكم السعودية، ويتعين البدء بأي مطالبة قانونية تتعلق باستخدامك لهذا الموقع خلال عام من تاريخ بروز الدعوة في هذا الشأن.

إذا كان لا بد من اعتبار إحدى هذه الشروط أو الأحكام بأنها غير قانونية أو غير صالحة أو لا يمكن تنفيذها بحكم القانون في أي دولة تكون فيها هذه الشروط والأحكام سارية المفعول، فإن ذلك الشرط الذي يعتبر حسب القضاء بأنه غير ساري المفعول وغير نافذ، سيحذف من القائمة وتبقى الشروط الأخرى ملزمة وسارية المفعول.


المنتجات والخدمات

هذا الموقع عبارة عن منصة لجمع التبرعات والمنتجات الخاصة بالوقف للأغراض التالية:

أولا: الصدقات

ثانياً: أوقاف

ثالثاً: الزكاة


 وسياسة الأموال التبرعات

  1. يعلم المتبرع أنّ أمواله يتم صرفها في الأوجه الخيرية المذكورة أعلاه، وأنّه لن يتسلم مقابل تبرعه أي مقابل مادي أو عيني.
  2. يمكن للمتبرع تحديد ما إذا كان يرغب بتبرع مقطوع (دفعة مالية واحدة) أو بتبرع مستمر (دفعات متعددة تؤخذ شهريا من حسابه).
  3. في حالة التبرع المقطوع، لا يمكن للمتبرع التراجع عن عملية التبرع أو استردادها بعد إتمامها.
  4. في حالة التبرع المستمر، يمكن للمتبرع تحديد مبلغ التبرع (يستقطع شهريا من حسابه) ومدة التبرع (عدد الأشهر).
  5. يمكن للمتبرع إلغاء عملية التبرع المستمر في أي وقت عن طريق تفعيل حسابه على الموقع ومن ثم إيقاف عملية التبرع.